سبحان الله وبحمده, سبحان الله العظيم

جديد المواضيع
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

الموضوع: من هو مخترع الغسالة

  1. #1
    إداري
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    12,233

    افتراضي من هو مخترع الغسالة

    الكهرباء



    [ التاريخقبل اختراع الغسالة الآلية، كان الناس يمضون ساعات طويلة في القيام بعملية الغسل التي كانت تنجز يدويا، حيث كان الناس يضطرون إلى نقع الملابس في الأنهار ويضربونها بالصخر ليخرج منها الوسخ، أو ينظفون الملابس على لوح الغسل وهو لوح مستطيل مموج كانت تُفْرَك عليه الملابس ولكن كل هذا كان يؤثر على الملابس أو الأشياء التي تغسل لأنها تتعرض للتمزق في بعض الأحيان. قام المخترع هاملتون سميث من فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية باختراع أول غسالة آلية. وقد كانت هذه الغسالة مزودة بذراع تدوير تدير محركات في الداخل لتدفع الملابس في أنحاء الماء. وفي عام 1910م، اخترعت غسالة تُدار بالكهرباء. كما استحدثت غسالة آلية عام 1937م.ولكن لم تصبح الغسالة الكهربائية شعبية في المملكة المتحدة ومعظم أوروبا حتى العام 1950.


    اعلان لغسالة يعود إلى سنة 1910
    غسالة تعود إلى القرن التاسع عشر

    ر
    نموذج لغسالة ألمانية قديمة[عدل] طريقة العملمعظم الغسالات الآلية في بعض أجزاء العالم تعمل آليًا، وما على المشغِّل إلا أن يقوم بوضع الملابس فيها، ثم يضيف إليها المنظفات، ويضبط أزرار التحكم. ويمكن استخدام الماء البارد أو الساخن، حيث يدخل إلى الغسالة بوساطة خراطيم معدَة لذلك. كما يمكن التحكم في طول مدة التشغيل أو قصرها وذلك عن طريق الأزرار الموجود بالغسالة.

    وتُدار الغسالات آليًا بمولد كهربائي. ولهذه الغسالات ميزات معينة مثل احتوائها على مرشِّحات تقوم بحجز النسالة، وموزعات آلية لتبييض وتليين القماش. ولكثير من الغسالات الآلية أجهزة تسخين بالكهرباء، ولاتحتاج إلا لمجرد توصيلها بأنابيب الماء البارد.

    ولمعظم الغسالات الآلية حوض غسل معدني داخلي محاط بحوض غسل معدني خارجي. ويكون الغسل في الحوض الداخلي. وبعد غسل الملابس وشطفها، يبدأ الحوض بالدوران ويتدرج تدرجًا سريعًا. ويزيل الدوران كثيرًا من الماء في الحوض الخارجي، ثم يضخ الماء خارج الغسالة عن طريق خرطوم الصرف. وفي النهاية، يجفف المشغِّل الملابس في مجفف الملابس، أو يقوم بتعليقه على حبل الملابس ليجف.

    يوجد حاليًا نوعان رئيسيان من الغسالات الآلية: الغسالة الخضَّاضة والغسالة ذات الحوض الدوار. وفي الغسالة الخضاضة، يضع المشغِّل الملابس بعد رفع غطاء الغسالة. ويوجد داخل الغسالة جهاز مخروطي يُسمى الخضاض، مثبت على مركز سلة الملابس. ولمعظم الخضِّاضات العديد من البروزات التي تُسمى الزعانف أو الأذرع. وعندما يدور الخضاض، فإنه يعكس اتجاهه بشكل مستمر، كما أن ذلك يعمل على تحريك الملابس في الماء، ويدفع بالماء داخل الملابس. ويتم وضع الملابس في الغسالة ذات البرميل الدوار عن طريق باب في واجهة الغسالة. وحين تدور سلة الملابس، تتقلب الملابس داخل الماء.

    بعض الغسالات الآلية لاتعمل أوتوماتيكيًا. فهناك ألواح تحوي أزرارًا للتحكُّم كتلك الموجودة في الغسالة الأوتوماتيكية، غير أنه يتعين على المُشغِّل أن يضبطها أكثر من مرة. والغسالة الدوّارة لها حوضان منفصلان، ويقوم المشغل بتحويل الغسيل من حوض الغسيل إلى الحوض الآخر الذي يدور بسرعة، ويدفع بالماء إلى التجويف المحيط. والغسّآلة العصَّارة لها أسطوانتا ضغط تقومان بعصر الماء من الملابس. ويقوم المشغل بإخراج الملابس من حوض الغسيل قبل تمريره في أسطوانتي الضغط.

    [عدل] غسالة توفر الكهرباءتعمل الغسالات الكهربائية الحديثة بعدة برامج مختلفة للغسيل ، وتختار ربة المنزل بينها على الأخص بالنسبة إلى درجة الحرارة المطلوبة . فدرجة حرارة غسيل القطنيات نختلف عن عسيل الحرير أو الصوف . وحتى غسل القطنيات يمكن أن يتم عند درجات حرارة مختلفة .

    فعند الغسيل عند درجة حرارة 30 درجة مئوية بدلا من 60 درجة مئوية فتوفر الغسالة نحو 60 % من استهلاك الكهرباء . ذلك لأن الغسالة تحتاج إلى 1 كيلوات ساعي لتسخين ماء الغسيل إلى 60 درجة مئوية ، بينما تستهلك 4و0 كيلوات ساعي للغسيل عند درجة 30 مئوية. بذلك تساعد الغسالات الحديثة على توفير الاستهلاك الكهربئي ، حيث يمكن الغسيل بها عند درجات 100 ،و
    عدد مشاهدات هذا الموضوع: 1162

  2. #2
    إداري
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    الدولة
    egypt cairo
    المشاركات
    29,997

    افتراضي مهمٌ جدا معرفتنا بأصحاب هذه المخترعات العظيمة التي أصثرت بالإيجاب في حياتنا

    بعد سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
    مهمٌ جدا معرفتنا بأصحاب هذه المخترعات العظيمة التي أصثرت بالإيجاب في حياتنا
    تحياتي لكِ
    أخوكِ : ابن النيل
    لَكِ يا مصرُ السلامة , وسلاماً يا بلادي , إِنّْ رَمَى الدهرُ سهامَه , أتقيها بفؤادي , وإسلمي في كل حين

  3. #3
    عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    5,488

    افتراضي

    السلام عليكم جزاكم الله خيرً على ما أفتمونا من معلومات ونتمنى المزيد

  4. #4
    إداري
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    12,233

    افتراضي

    السلام عليكم شكرً لكم أخي بن النيل و طريق الهدى على مروركم بالموضوع و تعليقكم عليه

  5. #5
    اداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    الدولة
    مصر المنوفية
    المشاركات
    3,708

    افتراضي

    أشكركِ أختي العزيزة في رحاب القرآن على تلك المعلومات القيمة
    إن الله مع اللذين اتقوا واللذين هم محسنون

  6. #6
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    9

    افتراضي شكرا

    السلام عليكم
    شكرا وبارك الله فيكِ
    ننتظر المزيد من مشاركاتكِ
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    التعديل الأخير تم بواسطة مركز الحاسب ; 10-15-2012 الساعة 01:27 PM
    كن نافعا ولا تكن مستنفعا

  7. #7
    إداري
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    12,233

    افتراضي

    شكرً لكم فلور و مركز الحاسب على مروركم بالموضوع و تعليقكقم

  8. #8
    عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    المشاركات
    2,629

    افتراضي

    السلام عليكم مشكورة أختِ العزيزة على هذا الطرح القيم

  9. #9
    إداري
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    12,233

    افتراضي

    السلام عليكم مشكورة هداية على مرورك الطيب
    يُقال..أجمل ما بالأنترنت أنه لا أحد يراك سوى الله،فهي حرية تعطيك الفرصة للتعرف على مدى حسن سلوكك ويقظة ضميرك فلاتجعل الله أهون الناظرين إليك

  10. #10
    مشرف منتدى أخبار رياضية
    تاريخ التسجيل
    Dec 2012
    الدولة
    masr: cairo
    المشاركات
    15,687

    افتراضي

    أشكركِ في رحاب القرآن على موضوعك القيم ومعرفتنا بمخترعي تلك الاختراعات المفيدة للبشرية أشكركِ مرة ثانية على نشاطكِ
    لا تسألني من أنا .. فأنا طيف بلا أسم.. لا تسألني من أكون فأنا في الكون لا أكون ..لا تسألني عن مكاني فأنا ليس لي عنوان ..لا تسألني عن عمري فأنا عمري لا يحسب بالسنين ..لا تسألني من أنا فالطير يعـــرف من أنا .. البحر يعــــرف من أنا.. الليل يعـــــرف من أنا.. الشمس تعرف من أنا ..أنا سراب وربما أكون خيال.. أنا كلمات وهمية في حكاية خرافية في الأفق البعيد تراني أسبحُ وسط أمواج البحر.. أمشي وسط أنهار وفي الليل ألتف بأثواب السحب.. أتغزل في عيون القمر وأعشق نسمات النهار ..أنا روح تهيم في الدنيا أطير إلى أعلى سماء وأنزل إلى أعماق الأرض أفتش عن المستحيل أفتش عن نفسي لعلي اعرف من أنا

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •